8 عبارات لا ترغب المرأة سماعها من الرجل

8 عبارات لا ترغب المرأة سماعها من الرجل

تنتظر المرأة سماع عبارات المديح والإطراء بشكل دائم من الرجل، فهذه العبارات تمنحها جرعة من الثقة بنفسها وتجعلها تطمئن على أنها لا تزال تحظى بمكانة خاصة في قلب شريك حياتها.

إلا أن بعض الرجال يخطؤون بانتقاء العبارات المناسبة أثناء الحديث، ويوجهون بعض الأسئلة أو الملاحظات التي تثير استياء وغضب المرأة، مما يخلق أجواء مشحونة ومتوترة بين الطرفين، ويقود إلى خلافات غير محمودة العواقب.

وفيما يلي مجموعة من العبارات التي يجب على الرجل أن يتجنب قولها للمرأة بحسب موقع نيرلاند الإلكتروني:

1- تبدين بصحة جيدة
معظم النساء حساسات تجاه الأمور المتعلقة بزيادة الوزن والمظهر الخارجي، ويمكن أن تفسر هذه العبارة على أن المرأة اكتسبت مزيداً من الوزن في الآونة الأخيرة.

2- أنت ذكية جداً بالنسبة لامرأة
لن ترضى الكثير من النساء المدافعات عن حقوق المرأة عن هذا التعليق، فهو إشارة ضمنية بأن جميع النساء أقل ذكاءاً من الرجال.

3- أنا أحب شخصيتك
في الوقت الذي يمكن أن ترضي فيه هذه العبارة غرور الكثير من النساء، إلا أن المرأة تحب دوماً أن يمتدح الرجل جمالها وليس فقط شخصيتها، وتفهم بعض النساء هذه العبارة على أن الرجل يحاول أن يتجنب ذكر جمالها عن طريق امتداح شخصيتها.

4- أنت صغيرتي الساذجة
لا ترغب أية امرأة أن تسمع أن الرجل يظن أنها ساذجة أو بريئة، فهذه العبارة لا توحي لها بأنها كشقيقته الصغيرة فحسب، بل أيضاً تظهرها وكأنها فتاة لا خبرة لها في الحياة.

5- تبدين صغيرة بالسن
تمضي النساء سنوات المراهقة، وهن يحاولن أن يرتدين ملابس تجعلهن يظهرن بمظهر النساء كاملات الأنوثة، إلا أن الأمر يتغير في وقت لاحق عندما تكتمل أنوثة المرأة، فإذا سمعت من الرجل مثل هذه العبارة، فربما تعتقد أنه يشير إلى أن مظهرها يشير إلى أنها لا تزال فتاة صغيرة.

6- تبدين جميلة عندما تبتسمين
على الرغم من أن الرجل يحاول أن يمتدح جمال ابتسامة المرأة في هذه العبارة، إلا أن بعض النساء يمكن أن تفهم أنها ليست جميلة في باقي الحالات، خاصة وأن المرأة ليست دمية يمكن أن ترتسم الابتسامة على وجهها بشكل دائم.

7- أنت مختلفة
لا تحب الكثير من النساء سماع عبارة: أنت تختلفين عن بقية النساء اللواتي عرفتهن، فعلى الرغم من أن هذه العبارة تبدو في ظاهرها مجاملة مميزة، إلا أنها في الواقع يمكن أن تثير الشكوك حول علاقات الرجل السابقة، وكم مرة قال هذه العبارة للنساء اللواتي عرفهن في الماضي.

8- أنت تعرفين كيف تمضين أوقاتاً سعيدة
تحمل هذه العبارة معنيين أحدهما إيجابي يشير إلى أن المرأة تتمتع بشخصية مرحة وقادرة على الخروج بأفكار جيدة للتسلية، إلا أن المعنى الآخر أكثر خطورة، إذا يمكن أن تفهم منه المرأة أن الرجل يلمح إلى سلوكها السيء وارتيادها لأماكن اللهو والمجون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *