دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين /ذكور 2018

دورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين /ذكور 2018

انطلقت صباح اليوم منافسات الطلاب لدورة الأمير فيصل الأولمبية العاشرة للناشئين التي تنظمها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للرياضةا المدرسية في مدينة العقبة لليوم الرابع على التوالي بهدف الكشف المبكر عن المواهب والقدرات واستقطابها .
ومن المقرر أن تختتم الدورة منافساتها يوم غد الخميس في ألعاب خماسي كرة القدم والسلة والطائرة والطاولة والشاطئية والعاب القوى  ، بعد أن اختتمت منافسات الطالبات يوم أمس .
 
 وأكد مدير الرياضة المدرسية في الوزارة فادي الجزازي على ظهور الفرق المشاركة بالدورة بمستويات فنية عكست الصورة الطيبة التي وصلتها الرياضة المدرسية، مؤكدا ان مثل هذه الدورات من شأنها زيادة المخزون الاستراتيجي للرياضة المدرسية والوطنية على حد سواء مشيراً الى  استحداث لجنة طبية في هذه الدورة وللمرة الاولى ، من خلال تعاون اللجنة الاولمبية بتزويدها بمعلمين حاصلين شهادة مبادرة ( قصي ) مؤكدا ديمومة هذه المبادرة الرائدة في جميع النشاطات المدرسية  .
  وأضاف أن التزام كافة الفرق واللاعبين واللاعبات الذين تأهلوا لنهائيات الدورة، بالأنظمة والقوانين الخاصة انعكس  ايجابا على المستوى التنافسي الجيد الذي انسجم والاهداف التربوية التي تعمل الوزارة على تحقيقها من مثل هذه الدورات، معزي ذلك الى  الاعداد الجيد الذي حقق للفرق المشاركة ظهورها بهذا المستوى المتميز  .
 
وكانت مديرية تربية لواء الجامعة قد تصدرت الدورة بفارق الميداليات الفضية، بعد أن تساوت مع قصبة عمان برصيد ثماني ذهبيات، حيث حصدت الأولى ثلاث ميداليات ذهبية في مسابقات العاب القوى، ليصبح رصيدها ثماني ميداليات ذهبية.
 
في حين فازت تربية قصبة عمان بذهبية الطائرة الشاطئية اضافة الى ذهبية فرق الطاولة .
وجاءت نتائج الأدوار التمهيدية للمسابقات على النحو التالي : 
 
الطائرة الشاطئية (نهائي): قصبة عمان ،الطيبة الوسطية، الطفيلة
طاولة فرقي (نهائي): قصبة عمان، اربد ، القويسمة.
كرة السلة: فوز عمان على القويسمة بتسع نقاط مقابل خمس نقاط   وعلى البترا بخمسة عشر نقطة مقابل  خمس نقاط  وفوز اربد على البترا بثلاثة عشر نقطة مقابل لا شيء ، وعلى القويسمة بعشر نقاط مقابل اربع نقاط .
الكرة الطائرة: فوز قصبة عمان على القويسمة والطفيلة على الطيبة الوسطية بنفس النتيجة 2-0 .
خماسي الكرة: فوز ماركا على الزرقاء الأولى بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد،  وعلى الاغوار الجنوبية بأحد عشر هدف مقابل هدفين،  وفوز الرمثا على الاغوار بخمسة أهداف نظيفة،  وفوز الزرقاء على الرمثا بعشرة اهداف مقابل اربعة اهداف.
 وتختتم المباريات يوم غد بلقاء ماركا والرمثا يليها الاغوار والزرقاء. 
العاب القوى
100م: عمر ابو الروس(الجامعة) احمد صفار(وادي السير ) عبدالله الرواشدة(المزار الجنوبي)
1500م: رجا سليمان(البادية) واليفر هنري (الجامعة) فاخر العشوش(الاغوار).
400م: معن أحمد (ناعور)
تتابع متنوع: الجامعة ، وادي السير، القويسمة.
3000م: ايهاب توفيق(الاغوار) أحمد المليفي(القويسة) معين ناصر(ناعور).
200م:عمر ابو الروس(الجامعة) يوسف ابو شرخ( وادي السير)محمد ابو عرب (قصبة عمان).
800م:حمزة عطالله (البادية الشرقية) غازي محمد (البادية الشرقية الغربية) يوسف ياسر(سحاب).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *