كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟

 

دائماً ما تتسأل ما هو الإطار المناسب لسيارتك ؟  بالرغم من أن التقدم الذي تشهده صناعة إطار السيارات اليوم لكي تساعده في البقاء فترة طويلة، إلا أن مدة حياة إستخدام الإطار تعتمد علي نوع السيارة . إختيار نوع الإطار يتوقف علي الموسم والأداء العالي للسيارة، عدوانية القيادة، الطرق، وحتي  الأحوار الجوية . ولا تزال هناك حاجة لتغير إطار السيارة عدة مرات  أو أكثر لجميع أنحاء السيارة وذلك لأن لا يوجد شئ يبقي للأبد .

يمكن أن تحقق الصيانة  الصحية والقيادة المعتدلة  أقصي قدر من الاميال للإطارات المختلفة . يمكنك عمل صيانة شهرية للإطارات وفي حالة وجود أي شئ يمكنك إستبدال الإطار. وعند محاولة الإجابة علي سؤال ما هو نوع الإطار الذي أبحث عنه ؟ إن الجواب علي هذا السؤال يتوقف علي نوع السيارة وطريقة القيادة . لأن إختيار الإطار الخاطئ يؤدي إلي إنفاق المزيد من الأموال بدون جدوي . إليك مجموعة من النصائح التي تساعدك في تحقيق تجربة شراء إطارات المناسبة لك

%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d8%ae%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b3%d8%a8-%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%83

كيفية إختيار الإطار المناسب لسيارتك ؟

إطارات السيارة متوسطة المدي :

%d9%83%d9%8a%d9%81%d9%8a%d8%a9-%d8%a5%d8%ae%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%b7%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%a7%d8%b3%d8%a8-%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%aa%d9%832

 

بالنسبة للأفراد الذين يرغبوا في الحصول علي إطارات للمركبات متوسطة المدي . يمتلك جوديير  نموذج له مجموعة متميزة من الإيجابيات مثل الاداء العالي، ويقدم مجموعة واسعة من التدابير لتحقيق درجات ممتازة . كما أنه يتمتع  بالسيطرة علي الرطوبة ومقاومة اللف بطريقة ممتازة . أما بالنسبة لما يخص الضوضاء التي يمكن أن يحدثها فهو لديه أدني قيمة ديسبيل متواجدة في الأسواق .

الإطارات الجديدة المناسبة للسيارات الرياضية :

تقدم ماركة بيريللي واحدة من الخيارات الأكثر جاذبية للإطارات  التي تناسب سيارات الدفع الرباعي وهي إطارات زيرو P التي تم تطويرها مؤخراً  لكي تستخدمها السيارات الجديدة بحيث تحسن الأداء والمتانة وكذلك، تساعد في تقليل إستهلاك الوقود . وأحد المنافسين هو يونيرويال  ادفندا  بيريللي الرياضية في 105  لديها معيار أداء جيد وتحقيق أقصي قدر من التحكم وعدم القابلية للكسر في كل من الأسطح الجافة والرطبة ومناسبة للسيارة الدفع الرباعي .

الإطارات المناسبة لظروف الشتاء :

القيادة في طقس الشتاء ، يقترح بيريللي بأن موديل Sottozero 3 هو المناسب لفصل الشتاء . وأيضاً مثالي لسيارات الدفع الرباعي والسيارات عالية الأداء، فإنه الإستخدامات الأمثل للبوليمرات لكي تقدم أداء أعلي  وسطح إتصال ممتاز  ومتانة . هذه الإطارات مناسبة بالفعل لإمتلاكها معدلات أداء تم المواقفة عليها من أكبر الشركات المصنعة للسيارات المرموقة مثل لامبورغيني، مازيراتي، ماكلارين ومرسيدس .هناك خيار أفضل لإطارات السيارات المناسبة لفصل الشتاء هو ميشلان ومناسب لسيارات الدفع الرباعي ويوفر الأداء العالي والسلامة الجيدة وحسن السيطرة. هذه النوعية مناسبة لمشاكل الشتاء المختلفة .

إطارات تحقق أفضل أداء :

وأخيراً هذه الفئة هي أفضل الإطارات  وتحقق أداء ممتاز  وهو موديل Dunlop SP Sport Maxx GT وموديل Continetal ContiSportContact. فهذه الإطارات تقدم أداء عالي لسيارات  وتركز علي الأحجام المثالية .

 أنواع الإطارات :

عندما يحين وقت إستبدال الإطارات الخاصة بك يجب أن يكون لديك المعرفة الكافية حول نوع سياراتك وذلك للتعرف علي الخيارات المتاحة أمامك . وفي معظم الحالات، تريد إستبدال الإطار بخيار مماثل، ومطابقة الحجم وسرعة التصنيف . حاول إختيار الإطارات التي تحقق أداء جيد للسياراتك وتحقق سيطرة أكثر، الدوران الجيد، أدني مستوي من الضوضاء . يمكنك التحقق من التقيمات الكاملة للإطارات نقدم لك المزيد من التفاصيل :

الإطارات المناسبة  للسيارات في كل المواسم :

كل موسم يحتاج إطار بمواصفات مختلفة تأتي في أحجام تناسب كل شئ من السيارات صغيرة الحجم وسيارات الدفع الرباعي الخفيفة والشاحنات الخفيفة . فهي مناسبة للسائقين فترة طويلة ولكن كل موسم يحتاج إلي دقة وسيطرة علي أداء الإطارات .

  • تصنيفات السرعة : تحقق 112 ميل في الساعة .
  • ضمان التحرك :  40,000 – 100,000 ميل .
  •  نموذج  حجم العجلات :  18 – 14 بوصة .

أداء الإطارات المناسب لكل المواسم :

توفر أداء الإطارات المناسب لكل المواسم علي مدار السنة وتضبط القيادة الحماسية . وتقيم السرعة أعلي من  معيار الإطارات كل موسم  وتوفر أفضل السيطرة لجميع المواسم .

  • تصنيف السرعة : 130 ميل في الساعة، 149 ميلا في الساعة .
  • ضمان التحرك :40،000 إلي 80,000 ميل.
  • حجم العجلات :  15 – 20 بوصة .

الإطارات فائقة الأداء :

عادة ما يلاءم فصل الصيف الإطارات فائقة الأداء لسيارات  سيدان أو السيارات الرياضية . وقد صممت جميع الإطاراتUHP  لتوفير حسن  التعامل والتوجيه والتوجيه في الظروف الرطبة أو الجافة، ولكن توفير الراحة للعجلات والتنازلات المشتركة  . تناسب إطارات  UHP الصيف.

  • تصنيف السرعة :  تقطع أكثر من 149  ميل في الساعة  تصل إلي 168 ميل .
  •  ضمان العجلات : 30,000 إلي 60,000 ميل .
  • حجم العجلات : 17 – 22  بوصة .

إطارات الشاحنات المناسبة لكل المواسم :

تم تصميم إطارات الشاحنات المناسبة لكل المواسم لأن الشاحنات  تحتاج إلي للأحمال الثقيلة  وسيارات الدفع الرباعي. فهي جيدة جداً ومصممة لتناسب كل المواسم  للتحرك باداء جيد .

  • تصنيفات السرعة :112 ميل في الساعة .
  • ضمان العجلات : 40,000  إلي 80,000 ميل .
  •  حجم العجلات : 15 – 22 بوصة .

إطارات الشاحنات المناسبة للتضاريس الوعرة :

يبحث المهندسين للسيارات الثقيلة حول إطارات مناسبة لجميع التضاريس الوعرة  فهي مناسبة للإستخدام علي الطرق المعبدة وإستخدام الضوء علي الطرق الوعرة . تم تصميم أفقي أكثر للطرق الوعرة وحتي الطرق الثلجية .

  •  تصنيف السرعة :  112 ميل في الساعة بالنسبة للكثيرين .
  •  ضمان العجلات : 50,000  إلي 60,000 ميل .
  •  حجم العجلات :  15 – 20 بوصة .

 الإطارات المناسبة للثلج :

الطرق الثلجية تحتاج إلي السيطرة الجيدة وفي نفس الوقت سرعة جيدة عند نزول الطقس البارد وأسرع  إطارات فقد تم تصميمها خصيصاً للمشي علي الثلج . وضع لها المطاط الذي يزيد من مرونة الإطارات في درجات الحرارة المنخفضة. أيضاً الإطارات الشتوية تحتاج أن تناسب فصل الشتاء .

يمكنك إختبار اطارات الثلج، إطارات الشتاء وإطارات السيارات الرياضية .

  • تصنيف السرعة :99 ميل في الساعة .
  • حجم العجلات : 14 – 22 بوصة .

 ضمان إرتداء العجلات :

تم العثورعلي صنف إرتداء العجلات في معظم الإطارات الجديدة وهو صنف جيد له أداء عالي  . الشركات المصنعة تستخدم منهجيات مختلفة لكي يقطع الإطار أميال طويلة في الساعة عبر العلامات التجارية المختلفة .

 الإفراط في التضخم :

يوجد بها إرتداء مركزي سريع .

التضخم السفلي :

رتداء جانبي سريع .

 المحاذاة الغير صحيحة :

إرتداء سريع لجانب واحد من الإطارات .

 تم تعديلة بشكل صحيح :

 

الإرتداء في جميع أنحاء الإطار .

أنظمة مراقبة ضغط الهواء في الإطارات :

وقد تم مراقبة ضغط الإطارات كتجهيز قياسي في جميع السيارات الجديدة منذ نموذج 2008  وتم بدء العمل بها، وقد وجدت الدراسات أن المواصفات مناسبة جداً  في إستهلاك الوقود  وتحقيق السلامة . وتنص الشروط علي أن تكون السيارة قادرة علي مراقبة الضغط وتنبيه السائق عندما يتعدي الكمية محددة له. وقد تم تركيب العديد من العجلات مع  أجهزة إستشعار التي تراقب الضغط وترسل البيانات لاسلكياً إلي لوحة أجهزة القياس في السيارة. هذه الأنظمة يطلق عليها TPMS  وقد تتلطب البطاريات التي يجب إستبدالها بعد عدة سنوات، وغالباً ما تؤدي إلي إستبدال أجهزة الإستشعار بالكامل التنبيه عند فقدان الضغط وتعطي ضوء تحذير ولكن أفضل الأنظمة التي توفر قراءة الضغط من الإطارات . تعتمد نظم TPMS الغير مباشرة علي أنظمة الفرامل المانعة للإنغلاق وقياس سرعة العجلة  وتفسير الضغط .هذه الأنظمة لا تستخدم أجهزة إستشعار الضغط وبالتالي لا يمكن عرض الضغط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *