قصص اطفال بابا نويل مصورة 2014 , قصة بابا نويل بالصور 2014

قصص اطفال بابا نويل مصورة 2014 , قصة بابا نويل بالصور 2014

قصص باب نويل

يسمي الفرنسيون ذلك الشيخ الجليل حسن الوجه صاحب الشعر الأبيض واللحية البيضاء كالثلج.. الأحمر الثوب والقبعة الذي يتسلل إلي البيوت القابعة تحت وطأة البرد ليترك هدايا صلي الأطفال طلبا لها… يسمونه ‘بابا نويل’ أي أب الميلاد بالفرنسية أما الإنجليز والأمريكان فيطلقون علي موزع الفرح فِي ِقلوب الأطفال في موسم عيد الميلاد اسم ‘سانتا كلوز’ أو يختصرونه باسم ‘سانتا’ علي الرغم من أن الاسم مثلما هو في الإيطالية يعني ‘القديسة’.. و’سانتا كلوز’ لفظ محرف من أصل التسمية ‘سانت نيكولاس’ أي ‘القديس نقولا’!.. هو إذن شخص حقيقي؟!..

فإذا كانت الأسطورة تقول إن ‘بابا نويل’ يسكن القطب الشمالي في مكان ما من ‘جرين لاند’ الجزيرة الأكبر في العالم التي يكسوها جليد أبدي.. وهناك وفي أعماق واد خفي شمال شرق الجزيرة يقف ‘بابا نويل’ بكل هيبته أمام ‘كونجنس جاردن’ مزرعة الملك مسكنه الذي يعيش فيه فيما يتدلي حول عنقه المفتاح الذهبي لمصنع الألعاب الذي يعمل فيه علي إعداد الهدايا ليؤكد بإصرار علي أنه ‘الوحيد’ الذي يصنع البهجة!..

أما أوراق التاريخ ‘العتيقة’ فتقول إن ‘بابا نويل’ ما هو إلا ‘القديس نيقولا’ ما هو إلا ذلك ‘الأسقف’ ذو اللحية البيضاء الذي عاش في القرن الرابع في آسيا الصغري في مدينة ‘ميرا’ في منطقة ليقية جنوب غرب تركيا.. ويعتقد أنه البطريرك ‘نيكولاس’ الذي حضر مجمع نيقية سنة 325 ميلادية وقد نقل رفاته إلي مدينة ‘باري’ الإيطالية الجنوبية سنة 1087 قبيل بدء الحروب الصليبية..

وكان معروفا عن ‘نيكولاس’ أو ‘مار نقولا’ كما يسميه العرب كرمه حيال الأطفال ودفاعه عنهم وإحسانه إليهم ويقال في قصة شهيرة إنه منح ثلاث عذاري فقيرات في ليلة عيد الميلاد أموالا مكنتهن من الزواج.. وقد جعلته هذه القصص عن حياته وكرمه شخصا يرمز في سلوكه إلي العطف

البحث عن أسطورة!.

إذن لا هدايا ولا أحلام تأتي وتتحقق مع بداية عام جديد إلا مع ‘بابا نويل’ القادم علي عربته الشهيرة التي تجرها الغزلان علي الثلج في جيرو لاند أو حتي علي ظهر قارب أو جمل في بلاد لا تقل فيها درجة الحرارة عن 30 درجة مئوية.. إلا أن هذا الأمر لم يكتمل ويصبح عرفا إلا في القرن التاسع عشر..

وقتها غمس فنان الكاريكاتير ‘توماس نيست’ ريشته في الألوان ورسم علي الورق ‘سانتا كلوز’ سمينا ذا خد متورد ولحية بيضاء طويلة احتفالا بأعياد الميلاد ونشرتها إحدي المجلات ومن وقتها أصبحت هذه الصورة هي المعتمدة لشخصية ‘بابا نويل’.. كما أنها جاءت تتويجا لمحاولات كثيرة بدأها الفنان جون كالكوت هورسلي ولويس برا نج المعروف بأبي بطاقات عيد الميلاد ورأس السنة وذلك عام 1843 عندما قام برسم بطاقة تبين عائلة سعيدة يتعانق أفرادها وهم يتمتعون باحتفالات عيد الميلاد ويتبادلون التهاني والهدايا التي وجدوها أمام باب المنزل.. وطبعت علي البطاقة ‘ميلاد مجيد وعام سعيد لك

قصص اطفال بابا نويل مصورة 2014 , قصة بابا نويل بالصور 2014

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/HBUnO8lpU1b4K5dkFphkIV

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *