كيفية قياس سرعة النت الحقيقية لديك , سرعة النت, قياس سرعة الانتصال بالانترنت

قياس سرعة النت أصبح يشغل عقول الكثير من الأشخاص خوفاً من أن يتم خداعهم من قبل شركات الإنترنت، فهم خائفون من أن يحصلوا على سرعة أقل من اشتراكاتهم، وخصوصاً أن معرفة السرعة الحقيقية للإنترنت كانت من الأمور الصعب التعرف عليها. ولكن اختلف الأمر الآن، حيث بإمكان أي شخص قياس سرعة النت بكل سهولة وفي ثواني معدودة، وذلك باستخدام العديد من الطرق المختلفة منها استخدام مواقع تختص في قياس سرعة النت كما سوف نبين بالأسفل.
طريقة قياس سرعة النت

1 – أضغط هنا للذهاب مباشرة إلى موقع التالي من هنـــا واعمل تخطي وهو الموقع الذي باستخدامه سوف نقوم بقياس سرعة النت.

2 – اضغط على Start Speedtest وانتظر حيث سيقوم الموقع بقياس سرعة تحميل الملفات كذلك سرعة رفع الملفات
قياس سرعة الانترنت 2

3 – بعد أن ينتهي الموقع من الفحص، سوف يظلل الشاشة ويُظهر لك زر مكتوب عليه Result فقم بالضغط عليه لتظهر النتيجة النهائية

قياس-سرعة-النت 3

4 – الصورة التالية كانت نتيجة الفحص

قياس-سرعة-النت4

في الخانة رقم 1 وهي Download سوف تجد سرعة التحميل وهي في حالتي 896 كيلوبايت على الثانية الواحدة، أما سرعة رفع الملفات فهي 20 كيلو بايت على الثانية.

5 – كرر هذه الخطوات في أكثر من وقت مختلف، مثلا جرب مرة بالصباح وسجل النتائج، ثم جرب مرة أخرى مساءاً ومرة أخرى ليلاً، وفي كل مرة سجل النتائج التي تحصل عليها، والصورة التالية لتجربة سرعتي في وقت مختلف، ولاحظ بنفسك الفرق

قياس سرعة النت

بعد أن قمت بإعادة قياس سرعة النت أكثر من مرة سيكون لديك خلفية عن أقرب رقم لسرعة تحميل البيانات وسرعة رفع البيانات، وليكن في علمك أن سرعة 1024 كيلو بايت على الثانية هي سرعة 1 ميجا، ولذلك فالصور السابقة تؤكد أن سرعة استخدامي للإنترنت أقل من 1 ميجا.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *