ثلوج على ارتفاع 800 متر لمدة 4 أيام حالة الطقس الاسبوع القادم 24/1/2016

ثلوج على ارتفاع 800 متر لمدة 4 أيام حالة الطقس الاسبوع القادم 24/1/2016

ثلوج الاردن

تعبر المملكة مطلع الأسبوع المقبل مجموعة كتل هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ، وفق مصادر .

وأكد سماوي لـ الرأي أن الكتل الهوائية ستؤدي إلى إلى انخفاض شديد على درجات الحرارة اعتبارا من يوم الأحد، لتهطل الثلوج المتراكمة على مرتفعات المملكة التي تزيد عن 800 متر لمدة 4 ايام متتالية.

وأكد سماوي أن المملكة على موعد مع هطول الثلوج اعتبارا من ساعات مساء الاحد المقبل، وحتى يوم الأربعاء حيث تشتد حدة الهطول طيلة هذه الفترة في ساعات المساء والليل.

وقال: ستميل الأجواء اعتبارا من يوم السبت المقبل إلى البرودة مع تساقط الأمطار المصحوبة بالبرد والرعد والتي تكون غزيرة على فترات.
وتتحول الأجواء يوم الأحد، وفق سماوي، إلى شديدة البرودة في ساعات الصباح الأولى، وتدفق رياح قطبية المنشأ مع دخول الكتلة الهوائية القطبية.
ومع ساعات المساء يبدأ هطول الثلوج المتراكمة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.

وبين سماوي أن تساقط الثلوج يشتد الاثنين ليشمل ارتفاعات أقل تصل الى 800 متر وتشتد حدة الهطول وتكون الثلوج متراكمة على مختلف مرتفعات المملكة العالية بما فيها مرتفعات العاصمة عمان.

وقال إن الهطول الثلجي المتراكم يستمر يوم الثلاثاء، وتضعف فرصة الهطول في ساعات النهار ليشتد الهطول مساء، وخلال ساعات الليل، وتتراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية وتكون الثلوج متراكمة على ارتفاع 800 متر.
أما يوم الاربعاء فيستمر بحسب سماوي هطول الثلوج المتراكمة بوتيرة أقل وبشكل أضعف من ايام الاحد والاثنين والثلاثاء مع بقاء الاجواء شديدة البرودة خاصة في ساعات المساء والليل.

وتوقع سماوي أن ينحسر تأثير المنخفض الجوي يوم الخميس القادم لتتحول الاجواء الى باردة وماطرة مع هطول الامطار المخلوطة بالثلج فوق مختلف مناطق المملكة خاصة المرتفعات الجبلية العالية.

كما توقع أن يحمل المنخفض كميات مبشرة من المياه، في حين أكد أن دائرة الارصاد الجوية ستقوم بتحديث النشرات أولا بأول من أجل اطلاع المواطنين على الحالة الجوية وأي تغيرات تطرأ عليها كما أن دائرة الارصاد الجوية ستقدم نشرات أكثر تفصيلا خلال الايام القادمة داعيا المواطنين الى متابعة تحديثات النشرة على موقع دائرة الارصاد الجوية.

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/FEHHlWqij9dAy3u9EjT8Yp

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *