حالة الطقس يوم الجمعة 6/11/2015 في الاردن

حالة الطقس الجمعة 6.11

 

ضربت محافظتي عمان والبلقاء ومناطق أخرى من المملكة صباح أمس، سحابة رعدية عنيفة، تسببت بهطل أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، وتشكُل السيول الجارفة، واغلاق وغرق العديد من الأنفاق والمناطق بالمياه، فيما يتوقع أن تتأثر المملكة اليوم أيضا بحالة أخرى وجديدة من عدم الاستقرار الجوي، وخاصة على شمال ووسط وشرق البلاد، وتساقط زخات من الامطار الرعدية، قد تكون غزيرة ببعض المناطق.
وحسب موقع ‘طقس العرب’ فقد سجّلت محطات الرصد الجوي التابعة له صباح امس، كميات كبيرة من الأمطار في مناطق البلقاء وغرب العاصمة عمّان، تجاوزت الـ60 ملم، خلال فترة تُقدر بأقل من ساعة.
فيما امتد عدم الاستقرار الجوي الى باقي مناطق المملكة امس، مترافقا مع تساقط الأمطار.
وحسب بعض التقديرات غير الرسمية، فان غزارة الامطار التي هطلت في عمان صباح أمس، وكمياتها، كانت غير مسبوقة منذ عقود، بشدتها وكثافتها، ما تسبب بأضرار مادية وبشرية، اضافة الى اغلاق انفاق وطرق ومناطق لفترات قصيرة، وتشكل السيول وفيضان المياه الى بيوت وعمارات.
إلى ذلك، يشير موقع ‘طقس العرب’ الى ان المملكة تتأثر اليوم بحالة أخرى وجديدة من عدم الاستقرار الجوي، وخاصة على شمال ووسط وشرق البلاد، لذا تتحول الاجواء خلال ساعات النهار الى غير مستقرة وتتكاثر الغيوم مجددا وتتساقط زخات الامطار الرعدية المتفرقة، التي قد تكون غزيرة في بعض المناطق ومصحوبة بزخات البَرَد وتشكل السيول في بعض المناطق.
وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها والاجواء باردة نسبيا، وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا، وخاصة اثناء تأثير العواصف الرعدية، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات المساء والليل تتراجع الفعالية الجوية اثناء الليل تدريجيا، ويبقى الطقس غائما جزئيا وباردا نسبيا ورطبا، وتستمر فرصة تساقط زخات الامطار في شمال ووسط البلاد وشرقها، وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة.
وحذّر الموقع من خطر تشكل السيول في بعض المنحدرات والمناطق المنخفضة بسبب غزارة بعض زخات الأمطار الرعدية، ويشمل التحذير مناطق الأغوار الشمالية والوسطى، ومن خطر شدة العواصف الرعدية في بعض المناطق اليوم الجمعة.
وتتراوح درجات الحرارة الصغرى والعظمى المتوقعة: عمان: من 19 الى 13، إربد: من 19 الى 14، جرش: من 20 الى 16، السلط وعجلون من 16 الى 13، الزرقاء: من 21 الى 17، المفرق: من 19 الى 12، مأدبا: من 17 الى 11، الكرك: من 16 الى 12، الطفيلة: من 19 الى 12، معان: من 23 الى 10، العقبة: من 28 الى 21، البحر الميت: من 24 الى 21.
اما يوم غد السبت، فمن المتوقع ان يستمر تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، خاصة في شرق وشمال ووسط البلاد، حيث يستمر الطقس غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات الامطار الرعدية المتفرقة، خاصة في شمال ووسط البلاد، كما تكون درجات الحرارة دون معدلاتها والاجواء باردة نسبيا، وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة، تنشط احيانا، وخاصة اثناء تأثير العواصف الرعدية، وفي خليج العقبة شمالية، معتدلة السرعة، والبحر هادئا.


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *