حكم عن الرجولة 2014, عبارات عن الرجولة 2014, عبارات رجولة للفيس بوك

حكم عن الرجولة 2014, عبارات عن الرجولة 2014, عبارات رجولة للفيس بوك

أفلاطون

“الرجل الصالح هو الذي يحتمل الأذى، لكنه لا يرتكبه”

حسن البنا

“إن الرجل سر حياة الأمم و مصدر نهضاتها، و إن تاريخ الأمم جميعاً إنما هو تاريخ من ظهر بها من الرجال النابغين الأقوياء النفوس و الإرادات. و إن قوة الأمم أو ضعفها إنما تقاس بخصوبتها في إنتاج الرجال الذين تتوفر فيهم شرائط الرجولة الصحيحة.”

مصطفى محمود

“متى نفهم أن الرجولة هي الجلد على العمل وحمل المسؤولية والصمود للعقبات الجسام والبطولة في الميدان وفداء الأوطان وأن المجد الحقيقي ليس مكانه مخادع الغواني وإنما المعامل والمصانع والحقول وميادين القتال ?”

علي حرب

“متى فُقدت المهابة فُقدت الرجولة والأنوثة معًا، إذ لا أنوثة بلا رجولة، لأن الرجولة هي الهيبة والقبض، والأنوثة هي الأنس والبسط.”

سعد مكاوي

“القدرة على الرفض هي المعيار الحقيقي للرجال.”

الياس خورى

“هربت كما يهرب جميع الرجال. الرجولة، أو ما نسميه رجولة، هي الهرب. فداخل الهوبرة والتشبيح والكلام الكبير، هناك الهرب من مواجهة الحياة…”

محمد الغزالي

“وقد كانت رجولة محمد عليه الصلاة والسلام في القمةبيد أن قواه الروحية وصفاءه النفسي جعلا هذه الرجولة تزداد بمحامد الادب والاستقامة والقنوع”

مصطفى صادق الرافعي

“إنما الرجولة في خلال ثلاث: غَمَل الرجل على أن يكون في موضعه من الواجبات كلها قبل أن يكون في هواه؛ وقبوله ذلك الموضع بقبول العامل الواثق من أجْره العظيم؛ والثالثه:قدرتُه على العمل والقَبول إلى النهاية”

عباس محمود العقاد

“رُبَّ رجلٌ وسيمٌ غير محبوب ، ورُبَّ رجل وسيم محبوب غير مهيب ، ورُبََّ رجل وسيم يحبه الناس ويهابونه وهو لا يحب الناس ولا يعطف عليهم ولا يبادلهم الوفاء ، أما محمد عليه السلام فقد استوفى شمائل الوسامة والمحبة والعطف على الناس . فكان على ما يختاره واصفوه ومحبوه ، وكان نعم المسمى بالمختار .”

عمر طاهر

“خلف كل رجل عظيم امرأة خلته يطلع همه فى الشغل !!”

عمر خالد

“هناك حكمة تقول: فعل رجل في ألف رجل خير من قول ألف رجل لرجل. و معناها أن الأفعال أقوى تأثيراً من الكلام. فلو أن رجل فعل موقف أخلاقي يدل على الأمانة مثلاً سيكون أقوى بشدة في آلاف الناس من ألف محاضرة يلقيها إنسان عن الأمانة.”

جورج صيدح

“زينة المرأة عفافها و زينة الرجل شخصيته”

مثل نمساوي

“مجد المرأة جمالها و مجد الرجل قوته”

محمد الغزالي

“المتاعب والآلام هي التربة التي تنبت فيها بذور الرجولة، وما تفتقت مواهب العظماء إلا وسط ركام المشقات والجهود.”

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/C20ZYJXSKmZD8faIfVSevq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *