امطار متفرقة الى غزيرة بمختلف المناطق ومنخفض الاثنين

امطار متفرقة الى غزيرة بمختلف المناطق ومنخفض الاثنين

تكون الأجواء اليوم الأحد، باردة بوجه عام وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، مع تساقط زخات متفرقة من المطر بين الحين والأخر خاصة في جنوب وشرق المملكة قد تكون أثناء النهار غزيرة لفترات محدودة في المناطق الجنوبية وقد يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وفق إدارة الأرصاد الجوية.
وتسود اجواء غائمة جزئيا ليلًا، تتحول بعد منتصف الليل إلى غائمة وتعاود الهطولات المطرية في المناطق الشمالية والوسطى وتكون غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط البرد، وتمتد للمناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولاً مطرياً، ومن خطر احتمال تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة في جنوب المملكة، ومن خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
وتتأثر المملكة يوم غدٍ الاثنين، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مع انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، ويتوقع أن تكون الأمطار أثناء النهار غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد وتساقط البرد ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وأثناء الليل تضعف الهطولات في المناطق الشمالية من المملكة مع بقائها ماطرة في وسط وجنوب المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة.
وتستمر الأجواء الثلاثاء، باردة وغائمة جزئياً مع فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء من جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.
اما الأربعاء، تكون الأجواء باردة بوجه عام مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 13- 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 11 – 5، وفي المرتفعات الشمالية 11 – 5، وفي مرتفعات الشراة 9 – 5، وفي مناطق البادية 15 – 4، وفي مناطق السهول 14 – 7، وفي الأغوار الشمالية 20- 14، وفي الأغوار الجنوبية 21 – 16، وفي البحر الميت 21 – 15، وفي خليج العقبة 22 – 17 درجة مئوية. — (بترا)

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/FEHHlWqij9dAy3u9EjT8Yp

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *