منخفض قطبي قادم وثلوج على ارتفاع 700 متر 3/2/2014

أخبار مثيرة حول حالة الطقس تلوح في قادم الأيام… فالخرائط الجوية تشير إلى عودة الأجواء الماطرة والباردة الأسبوع القادم…. وربما من السابق لأوانه الحديث عن قوة هذه المنخفضات إلا أن بعض النماذج الجوية تؤكد أن تكون درجات الحرارة متدنية بشكل كبير.

منخفض قطبي قادم وثلوج على ارتفاع 700 متر 3/2/2014

منخفظ جوي

الأسبوع القادم سيشهد منخفضاً جوياً متوسط القوة وأمطار متفرقة في بعض المناطق، وبعضها الآخر سيشهد منخفضاً عميقاً وأمطار غزيرة تتبعها تساقط الثلوج.

وحسب التوقعات، فإن درجات الحرارة ترتفع خلال اليومين المقبلين لتصل إلى 22 درجة مئوية بواقع 10 درجات فوق معدلها العام في مثل هذا الوقت من السنة. وسوف يستمر الجو حارا حتى 27 الشهر الحالي وهو موعد انتهاء المرتفع الجوي الذي يؤثر على المنطقة.

وحسب تحليلات متخصصين في الأرصاد الجوية، فإن هناك مرتفع جوي يؤثر على المنطقة الآن ويمنع تقدم منخفضات جوية على المنطقة، وبالتالي انحرفت هذه المنخفضات باتجاه وسط وغرب القارة الأوروبية.

ارتفاع الحرارة سوف يستمر الثلاثاء والأربعاء، فيما الخميس والجمعة يكون هناك انخفاض طفيف لكن تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي من درجتين إلى ثلاث درجات، وسيطرأ تغير على درجات الحرارة بعد يوم الاثنين المقبل وهو موعد انتهاء المرتفع الجوي الحالي.

ومن المتوقع وصول منخفض بارد في الأول من شهر شباط المقبل، ومنخفضات أخرى في شهري آذار ونيسان. والمنخفض في أول شباط آت من القطب الشمالي مروراً في أوروبا ثم إلى المنطقة، ولن يكون الحال عندها شبيهاً بالعاصفة “الكسا”.

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/HBUnO8lpU1b4K5dkFphkIV

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *