الوطني للمناهج نعمل حاليا على تطوير مناهج 4 صفوف

الوطني للمناهج نعمل حاليا على تطوير مناهج 4 صفوف

أكدت المديرة التنفيذية للمركز الوطني للمناهج، د. شيرين الحامد، أن المركز استكمل تطوير مناهج العلوم والرياضيات لكافة الصفوف، وأنهى تطوير مناهج التربية الإسلامية لثمانية صفوف، فيما يعمل حاليا على مناهج الصفوف الثالث والسادس والتاسع والثاني عشر ليتم تدريسها العام الدراسي القادم.
وأضافت الحامد أن المركز بدأ بتطوير مناهج مبحثي اللغة العربية والدراسات الاجتماعية، ليتم استكمال تحديثها تدريجيا خلال ثلاث سنوات.
وقالت الحامد إن عمليات تأليف الكتب تتم من خلال المركز بالتعاون مع أساتذة الجامعات الأردنية بحسب الإختصاص، والمشرفين التربويين والمعلمين، إذ تمر الكتب المؤلفة قبل إقرارها من مجلس التربية على المجلس التنفيذي والمجلس الأعلى في المركز الوطني، إضافة للمراجعات الأكاديمية والتربوية من أصحاب الإختصاص، ومجموعات التركيز من المعلمين والمشرفين في الميدان التربوي.
وبيّنت الحامد أن السنة الأولى في تطبيق أي منهاج جديد تكون بالعادة تجريبية، ويتم رصد الملاحظات والتغذية الراجعة التي ترد من الميدان التربوي حول أية أخطاء أو ملاحظات سواء مطبعية أو غيرها، ويتم رصدها للتصحيح في الطبعة الثانية وذلك من خلال لجان التجريب في وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أن الملاحظات المناسبة حول المناهج يتم الأخذ بها من قبل لجان التأليف. (الاردن 24 )

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/C20ZYJXSKmZD8faIfVSevq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *