دفعة تعيينات بوزارة التربية بعد امتحانات التوجيهي 2022/2023

دفعة تعيينات بوزارة التربية بعد امتحانات التوجيهي 2022/2023

أكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى القبيلات، أن الوزارة ستعلن عن الدفعة الأولى من تعيينات المعلمين بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة. سيتم نشرها بالوصله هنـــأ
وأضافت القبيلات في تصريح صحفي، أن الملفات التي سيتم انهاؤها ستشمل التنقلات الخارجية للمعلمين وأسس اختيار مديري المدارس ومساعديهم وامتحانات التعليم الإضافي.
وبينت، أن الدفعة الأولى من المعلمين الجدد الذين سيتم تعينهم ستشمل الناجحين في الامتحانات التنافسية التي أجراها ديوان الخدمة المدنية في الأعوام 2019 – 2021، من التخصصات التي رفعتها وزارة التربية والتعليم مؤخرًا وبالأعداد التي تتناسب مع احتياجات كل لواء.
وأشارت إلى أنه من المتوقع البدء بتدريب الدفعة الأولى من المعلمين الجدد في الأول من آب، فيما سيستكمل الديوان ترشيح ما تبقى من المعلمين بعد إجراء امتحانات تنافسية جديدة للتخصصات التي لا يتوفر منها مخزونًا من الناجحين.
ولفتت القبيلات إلى أنه سيتم الانتهاء من مقابلات المرشحين لشغل وظيفة حارس خلال الأسبوعين المقبلين، حيث كانت الوزارة في وقت سابق أعلنت عن نيتها لتعيين 500 حارس، بمختلف مديريات المملكة.
وبينت أن شهر آب يحمل العديد من الملفات التي على وزارة التربية والتعليم إنجازها استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد، بالتزامن مع استكمال عمليات التصحيح واستخراج نتائج الثانوية العامة.
وثمنت قبيلات، جهود كوادر الوزارة والشركاء كافة، التي تبذل على امتحان الثانوية العامة لإنجاحه وسيره وفق ما هو مخطط له وبكل شفافية، مشيدة بالجهود التي تبذل أيضا للاستعداد للفصل الدراسي المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.