التربية برنامج الفاقد التعليمي سيبقى مستمرا العام القادم

التربية برنامج الفاقد التعليمي سيبقى مستمرا العام القادم

قال مدير إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم، صالح العمري، اليوم الخميس، إن الوزارة تتابع الفاقد التعليمي للطلبة ضمن “خطة تعليمية متكاملة”، وبرنامج دعم لتعليم الطلبة ضمن المرحلة المتوسطة والمدى الطويل، وأنه سيطبق في الفصلين الدراسيين في الفصل الدراسي المقبل.
وأضاف العمري عبر المملكة أن البرنامج سيكون للطلبة من الصف الرابع وحتى الصف الحادي عشر. وتابع أن الوزارة دربت المعلمين لتقييم الطلبة وتحديد مستوياتهم، إضافة إلى كيفية توظيف المادة المساندة أثناء عملية التعليم والتحقق من اكتساب الطلبة من منتجات التعلم، وفقا للمملكة.
وأوضح أنه سيتم تشخيص الطلبة من المعلمين، وتقسيمهم إلى مجموعات تعلم، بحيث تعطى كل مجموعة أنشطة حسب مستواها التعليمي. وأشار إلى أن برنامج دعم تعليم الطلبة بدأ في الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي، مؤكدا أنه سيستمر حتى ضمان أن الطلبة جميعهم حققوا نتاجات التعلم حتى بلوغهم الصف الحادي عشر.
وأوضح أن الخطة على مستوى مواد اللغة العربية والرياضيات، وفي خطة مستقبلية ستشمل العلوم واللغة الإنجليزية. وتابع العمري “الفاقد التعليمي الذي نتج عن فيروس كورونا يحتاج إلى فترة زمنية لتعويضه، وليس برنامجا يطبق قبل بداية العام الدراسي”. (بترا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.