التربية تعيين مبتعثين على جدول التشكيلات الجديد

التربية تعيين مبتعثين على جدول التشكيلات الجديد

كشفت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الدكتورة نجوى قبيلات عن أنه سيتم تعيين دفعة من الطلبة المبتعثين.
وقالت قبيلات، إن تعيين الطلبة المبتعثين على حساب الوزارة سيتم من خلال جدول التشكيلات الجديد وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.
ولفتت إلى أن الطلبة المبتعثين للحصول على درجة البكالوريوس لغايات التعيين في تخصصات مختلفة يفك التزامهم مع الوزارة في حال لم يتم تعيينهم خلال فترة 9 أشهر. وأضافت أنه “ورغم ذلك فإن باقي الطلبة المبتعثين لهم الأولوية في التعيين خلال المراحل المقبلة، وحتى لو لم يتم تعيينهم خلال فترة 9 أشهر”.
وبينت الدكتورة قبيلات، في تصريح سابق ، أن الوزارة لديها نقص في المعلمين بنحو 10 آلاف معلم، مؤكدة إنهاء جدول التشكيلات ورفعه إلى ديوان الخدمة المدنية.
وأشارت إلى أنه سيتم تعيين 4 آلاف معلم، كما ستلجأ الوزارة إلى توظيف 6 آلاف معلم إضافي ليبدأوا التدريس في العام الدراسي المقبل.
وأوضحت أنه سيتم إجراء امتحان تنافسي للتعيين الرسمي بعد عيد الأضحى المبارك، منوهة بأن الوزارة ستقوم بأخذ كفايتها من الناجحين بالامتحان، مع إعطاء من نجحوا ولم يحالفهم الحظ بالتعيين أولوية لتوظيفهم على حساب التعليم الإضافي لمدة عام كامل تمهيدا لتعيينهم في العام الدراسي الذي يليه.
وتابعت بأن الوزارة وبعد تعيين الناجحين في الامتحان التنافسي، وتوظيف من نجحوا ولم يحالفهم الحظ بالتعيين على حساب التعليم الإضافي، ستجري امتحانا بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة لاستكمال تعبئة الشواغر على حساب التعليم الإضافي.

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/C20ZYJXSKmZD8faIfVSevq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *