تعميم هام بخصوص دوام الفصل الثاني 2022

تعميم هام بخصوص دوام الفصل الثاني 2022

قال مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، اليوم الأحد، إن التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني سيضاف له دوام ستة أيام، سيتم توزيعها على أيام السبت لمدة 6 أسابيع
وأضاف كنانة ، أن الإضافة جاءت لاستكمال عدد أيام دوام العام الدراسي الرسمي لتصل إلى 195 يوم، حيث كان عدد أيام دوام الفصل الأول 92 يوما، والفصل الثاني سيكون 103 أيام.

وحدد كنانة أيام السبت على النحو التالي: 30 نيسان/أبريل، 15 أيار/مايو، 21 أيار/مايو، 28 أيار/مايو، 4 حزيران/يونيو، 11 حزيران/يونيو، لكل طلبة المدارس الحكومية والخاصة والثقافة العسكرية ووكالة الغوث، ولكل المراحل باستثناء طلبة الثانوية العامة.

وأشار كنانة إلى أن طلبة الثانوية سيكون لهم دوام ثلاثة أيام سبت “كالمعتاد”، سيؤدون خلالها الامتحانات التحصيلية المدرسية “التجريبي”، وهي 14 أيار و21 أيار و28 أيار.

وأقرت لجنة التخطيط المركزية في وزارة التربية والتعليم تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 للطلبة في المدارس ذات البرنامج الوطني للصفوف من الروضة وحتى الصف الحادي عشر إلى يوم 20 شباط المقبل، على أن يكون دوام الصف الثاني عشر (التوجيهي) في موعده وجاهيا في الأول من شهر شباط 2022.

وفيما يخص المدارس ذات البرامج الدولية؛ فيترك لها حرية الاختيار بين الالتزام ببرنامج المدارس الوطنية من حيث موعد بدء وانتهاء الفصل، أو البدء بالتعليم عن بُعد وفق التقويم المدرسي الخاص بها حتى 20 شباط 2022، ومن ثم الانتظام بالتعليم الوجاهي.

وبينت الوزارة في بيان ، أن هذا القرار يأتي نظرا لظروف جائحة كورونا في الأردن والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.