رابط التسجيل للحج 2022

إرشادات التسجيل الأولي للحج لموسم 1443هـ / 2022م

  1. يبدأ تسجيل المواطنين الراغبين بأداء فريضة الحج ممن هـم من مواليد (1965) فما دون (للأصيـل أو الاصيلـة) وممن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج.
  2. يشترط تسجيل الزوج والزوجة معاً بطلب تسجيل واحد.
  3. يُستثنى من شرط عـدم الحـج سابقاً الزوج الذي انطبق على زوجته شرط التسجيل و الاختيار، أو محرم الانثى التي انطبق عليها شرط التسجيل و الاختيار.
  4. يشترط للتسجيل دفع مبلغ (200) مائتي دينار مستردة (للأصيـل أو الاصيلـة) فقط وذلك عن طريق رقم الدفع الالكتروني أو الرقم الوطني لأحد قنوات الدفع التالية:
  • الدفع عن طريق اي فواتيركم بواسطة رقم الدفع الالكتروني.
  • الدفع النقدي من خلال أحد فروع البنك الاسلامي الاردني.
    عند دفع مبلغ (200) دينار عن كل مواطن/ مواطنه سيتم الحصول على (قسيمة التسجيل التي تحتوي على كود التفعيل لاستكمال التسجيل) وذلك من خلال رسالة نصية قصيرة (عند الدفع الكترونيا) أو الشراء المباشر من خلال البنك الاسلامي الأردني عند المراجعة الشخصية، وستكون هناك آلية لاعادة المبالغ المدفوعة من خلال القنوات المعتمدة وسيتم الاعلان عنها في حينه وعبر الرسائل النصية القصيرة.
  1. يسمح (لمن يرغب) بتسجيل مرافق شيخوخة للذكر الأصيل من مواليد (1952) فما دون وللمرافق امكانية اصطحاب زوجته إذا رغب بذلك.
  2. يشترط تسجيل مرافقه شيخوخه للأنثى الأصيلة من مواليد (1955) فما دون شريطة اتحاد المحرم لها وللمرافقة وتخير (الاصيلة) بين زوجة المحرم أو المرافقة (احداهن) و يكون تسجيلهم معاً في نفس الاستمارة.
  3. يشترط اتحاد الجنس عند اختيار مرافقي الاصلاء (أصيل ذكر – مرافق شيخوخه) (أصيله أنثى – مرافقه شيخوخه).
  4. يشترط ان تكون صلة القرابة بين الاصلاء والمرافقين من الدرجة الاولى أو الثانية أو الثالثة ، وسيتم التحقق من صلات القرابة بين المسجلين في طلب الحج وسيتم الغاء أي صلات قرابة غير صحيحة .
  5. يشترط تحديد وسيلة السفر عند التسجيل الأولي للحج :
    أ- بـراً .
    ب- جـواً : (عمان–جدة–عمان) ، (عمان–المدينة المنورة–جدة-عمان) .
  6. ينحصر تسجيل الحج للمواطنين الأردنيين الذين يحملون رقم وطني وأبناء قطاع غزه المقيمين في المملكة الذين يحملون جواز سفر أردني مؤقت لمدة سنتين على الموقع الالكتروني لدائرة الحج والعمرة

رابط التسجيل من هنــــأ

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/DiUCaookyvQ9Wdu4ArtvsQ

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *