رابط التسجيل لامتحان الكفاية في اللغة العربية 2023/2024

رابط التسجيل لامتحان الكفاية في اللغة العربية 2023/2024

اقدم لكم رابط التسجيل لاختبار الكفاية في اللغة العربية لمجمع اللغة العربية تم ارفاق رابط التسجيل في الاسفل

عن امتحان الكفاية في اللغة العربية

لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معدّ أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية، ويستثنى من اجتياز هذا الامتحان المعلمون من غير الناطقين باللغة العربية، أو الذين يدرسون بلغة أجنبية وتستقدمهم أي مؤسسة تعليمية بموافقة وزارة التربية والتعليم أو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حسب مقتضى الحال، للتدريس بلغة أجنبية، والعاملون في الأقسام الأجنبية في وسائل الإعلام.

رابط التسجيل لامتحان الكفايه في اللغة العربية

رابط التسجيل

توضيحات مهمة بشأن امتحان الكفاية في اللغة العربية
١- يُطلَب الامتحانُ شرطاً للتعيين من كل معلم في وزارة التربية والتعليم أو عضو هيئة تدريس في الجامعات أو معد أو محرر أو مذيع في وسائل الإعلام، وعلامة النجاح (٥٠٪) لكافة التخصصات، علماً بأنه إلكتروني، ومدته ساعتان، والأسئلة اختيار من متعدد، ولا يُعقَد عن بُعْد.
٢- يشتمل الامتحان على أربعة أقسام، وهي: الفهم والاستيعاب، والتراكيب اللغوية، والنحوية، والمعجم والدلالة، ويمكنكم تحميل التطبيق الخاص بالامتحان من متجر التطبيقات، ويحتوي على بنك من الأسئلة تؤهلكم لاجتياز الامتحان. رابط التطبيق هو: رابط التطبيق على متجر قوقل
٣- يتم التسجيل للامتحان عن طريق تعبئة المعلومات في النموذج الموجود في المرفق بالخضر بالاعلى
ثم الضغط على تسجيل.
٤- إذا واجهتكم مشكلة (التأكد من صحة المعلومات) أثناء عملية التسجيل يرجى التأكد من عدم استخدام أي إشارات أثناء تعبئة المعلومات مثل: (-، /)، والتأكد من إدخال الأرقام العربية “المشرقية” بهذه الصيغة (1,2,3…)، وفي حال أبلغكم النظام بأنّ الرقم الوطني مسجل مسبقاً، فهذا يعني أن النظام اعتمد المعلومات ولا مشكلة لديكم.
٥- لاعتماد التسجيل يرجى دفع مبلغ (٢٠ ديناراً) في أي بنك أو محل صرافة (لحساب مجمع اللغة العربية الأردني- امتحان الكفاية في اللغة العربية)، عن طريق خدمة (إي فواتيركم) أو عن طريق تطبيق (إي فواتيركم) إذا توافر على أجهزتكم. ورقمُ الاشتراك أو الدفع الذي يطلبه البنك هو الرقم الوطني، وستصلكم رسالة نصيّة بعد إتمام عملية الدفع.
٦- عند تحديد موعد الامتحان، تُرسَل رسالةٌ نصيةٌ للمرشحين قبل الموعد بيومين أو ثلاثة على الأقل، تبلّغهم بضرورة مراجعة صفحة المجمع على (الفيسبوك)، وموقعه الإلكتروني، للحصول على التفاصيل وهي: تاريخ الامتحان، وموعد بدئه، ومكان عقده، والعنوان، راجين من الجميع الالتزام بأوقات امتحاناتهم وأماكن عقدها، وإحضار هوية الأحوال المدنية، وارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي.
7- يُحدَّد موعد الامتحان بعد اكتمال قائمة التسجيلات، وترسل رسالة نصية بموعد الامتحان ومكانه، وتُنشَر قائمة بأسماء المرشحين للامتحان على صفحة المجمع على (الفيسبوك).
8- الحصولُ على الشهادة من خلال الرابط الإلكتروني الذي يرسل إليكم بعد إصدار النتائج، برسالة نصية.
9- لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل مع أرقام الهواتف المخصصة لذلك عن طريق الاتصال الهاتفي خلال ساعات الدوام الرسمي أو إرسال رسالة نصية أو واتساب (٠٧٩٧٣٧٥٠٥٢)

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات وامتحانات تنافسية مقابلات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/HBMVALUlfs33hlkujIb6Uc

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *