نتيجة مباراة الاردن و كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 22 سنة اليوم السبت 11-1-2014

نتيجة مباراة الاردن و كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 22 سنة اليوم السبت 11-1-2014

منتخب الاردن تحت 22

نتيجة مباراة الاردن و كوريا الجنوبية في كأس آسيا تحت 22 سنة اليوم السبت 11-1-2014

أهدر منتخب الأردن فرص الفوز التي لاحت له وتحديدا في الشوط الأول ليخرج متعادلا “1-1” أمام منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما عصر السبت على ملعب مجمع السلطان قابوس في افتتاح لقاءات المجموعة الأولى لنهائيات كأس آسيا بكرة القدم لفئة تحت “22” عاما والتي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط.

ورفع كلا المنتخبان الأردني والكوري الجنوبي رصيدهما إلى نقطة واحدة.

ويلتقي منتخب الأردن في مباراته الثانية نظيره العُماني بعد غد الإثنين على ملعب مجمع السلطان قابوس فيما يلتقي كوريا الجنوبية بذات اليوم منتخب ميانمار.

وشهد الشوط الثاني لمباراة الأردن وكوريا اصابة حكم اللقاء من سنغافورة بشد عضلي ليتم استبداله بالحكم الرابع القطري فهد المري الذي قاد المباراة حتى نهايتها.

وفرض منتخب الأردن أفضليته على شوط المباراة الأول بفضل الخطورة التي شكلها احسان حداد وعدي زهران وأحمد سمير ومنذر أبو عمارة حينما فرضوا نفوذهم على منطقة العمليات وهيأوا أكثر من فرصة سانحة للتسجيل أمام المهاجمين محمود زعترة وحمزة الدردور.

وفوت الدردور فرصة خطرة لتسجيل هدف السبق للأردن حينما انفرد وبدلا من التسديد فضل مراوغة الحارس ومن ثم التسديد كرة أرضية شتتها أحد مدافعي منتخب كوريا الجنوبية في حين كان زعترة يسدد مرتين من وضع مريح فذهبت الأولى فوق العارضة والثانية مرت بجوار القائم الأيمن.

وشهدت الدقيقة “33” هداف التقدم لمنتخب الأردن حينما عكس أحمد سمير كرة بالعرض سددها أحد مدافعي كوريا الجنوبية في شباك منتخبه بالخطأ معلنا تقدم منتخب الأرد ن بهدف السبق.

ورغم الأفضلية الأردنية إلا أن المنتخب الكوري الجنوبي اجتهد في البحث عن خيارات هجومية تقوده لتعديل النتيجة ليتعرض مرمى مصطفى أبو مسامح لعدة كرات خطرة قبل أن تتقلف شباكه هدف التعادل بالدقيقة “43” لينتهي الشوط الأول بالتعادل “1-1”.

وفي الشوط الثاني انتاب الحذر تحركات المنتخبين في ظل مخاوفهما من تعرض شباك أي منهما لهدف يدفعهما لخسارة نقاط المباراة فظهر التحفظ الدفاعي واضحا على أدائهما لتغيب الفرص بإستثناء تسديدة عدي زهران التي عالجها حارس كوريا لركنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *