اخبار انتشال جثة الطفلة لمي الروقي اليوم الاربعاء 7-3-1435 , اخبار لمي الروقي اليوم 8-1-2014

اخبار انتشال جثة الطفلة لمي الروقي اليوم الاربعاء 7-3-1435 , اخبار لمي الروقي اليوم 8-1-2014

اخبار انتشال جثة الطفلة لمي الروقي اليوم الاربعاء 7-3-1435 , اخبار لمي الروقي اليوم 8-1-2014

الروقي اليوم

عرض أجزاء من أشلاء الطفلة لمى الروقي على خالها مراعاة لنفسية والدها

عرض أجزاء من أشلاء الطفلة لمى الروقي على خالها مراعاة لنفسية والدها

أوضح مدير الدفاع المدني بتبوك اللواء مستور الحارثي، أنّ الدفاع المدني عثر على أجزاء من أشلاء الطفلة “لمى الروقي”، وتم عرضها على خال الطفلة، مراعاة لظروف والدها النفسيّة.

وأضاف “الحارثي” أن عمليات الحفر بدأت من اليوم الثلاثاء، من قبل الدفاع المدني وشركة أرامكو والجهات المساندة في الموقع، وتحتاج العمليات لأكثر من أربعين يوماً، ومن ثم تسلم للدفاع المدني للبحث عن أشلاء الجثة والعمل مستمر.

ونفى اللواء “الحارثي” أن تكون شركة أرامكو قد طالبت بأي مبالغ مالية، لافتاً إلى أنها ساهمت مساهمة وطنية، مشيراً إلي تواجد أرامكو لمساندة عمليات الدفاع المدني في البحث عن الطفلة “لمى الروقي”.

وأوضح أن العمل الآن جارٍ لتمكين الحفار التابع لشركة أرامكو من النزول في العمق لحفر بئر بعمق 80 متراً.

===================

هل مزقت آلات الحفر جسد لمى الروقي ؟

صورأحذية وجوارب الطفلة لمى من داخل البئر ,بالصور العثور على جوارب وحذاء لمى الروقي

حالة من الحزن الشديد الممزوجة بالغضب العارم، اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي فور إعلان الدفاع المدني عن العثور على أجزاء من جسد الطفلة لمى الروقي التي سقطت في أحد آبار بلسمر بمنطقة تبوك.

وبحسب ما ورد على موقع عاجل الالكتروني كان من أخطر التعليقات التي انتشرت على “تويتر” هو التساؤل الذي ردده العديد من المغردين، عن احتمال أن تكون آلات الحفر التي استخدمها قوات الدفاع المدني في التوصل إلى الطفلة، هي التي تسببت في تمزيق جسدها وتحويله إلى أشلاء، وهو ما زاد من حالة السخط التي انصبت على أداء الدفاع المدني وفشله في إنقاذ الفتاة منذ اللحظة الأولى لسقوطها.

كما أنشأ المغردون، عدة هاشتاقات عقب إعلان الخبر، كان أهمها هاشتاق: “العثور على أجزاء من جسد لمى الروقي”، الذي حفل بمطالب واسعة للتحقيق في عملية الإنقاذ وما قد يكون اعتراها من قصور أو تراخي أدى أولا إلى بقاء الفتاة في غياهب الجب حتى وفاتها، ثم تسبب مؤخرا في تمزيق جسدها البريء الطاهر.

كما اتهم المغردون الدفاع المدني بتبوك، باللعب بمشاعر السعوديين الذين ظلوا لأيام يترقبون أخبار الطفلة عقب الإعلان عن سقوطها، رغم علمه يقينا أنها توفيت نتيجة تعثره وضعف إمكانياته، حيث قال أحد المغردين: “آخر ما توصل له القطاع الفاشل الدفاع المدني، هو أجزاء من جسم لمى يعني راح يسلمونها لأبوها أشلاء ومقطعة”.

وتساءل المغردون عن المليارات التي تمتلكها المملكة، القادرة على توفير أعلى إمكانيات السلامة والإنقاذ، والتي رغم ذلك، فشلت، ليست فقط في إنقاذ الفتاة، ولكن في انتشال جسدها كاملاً دون تشويه.

وتوجَّه آلاف المغردين بالدعاء إلى الله تعالى، أن يتغمد الطفلة برحمته، ويلهم أهلها الصبر والسلوان، بعد ما قضوا ليالٍ طوال على أمل إنقاذها ورؤيتها تسعى بين أيديهم، قبل أن يفاجئوا بموتها ثم ببعثرة أجزائها تحت معاول الحفر التي لم تجد نفا، بل زادت الأمر سوءًا وأخرجت الفتاة أجزاء

======================

المتطوع حاتم يوسف أبوخضير يروي لحظات انتشال أجزاء من جثة الطفلة لمى

المتطوع حاتم يوسف أبوخضير يروي لحظات انتشال أجزاء من جثة الطفلة لمى

كشف لـ”سبق” المتطوع حاتم يوسف أبوخضير، والذي شارك متطوعاً في حادثة الطفلة لمى تفاصيل حادثة انتشال أجزاء من جثة الطفلة لمى الروقي، التي سقطت في بئر وادي الأسمر قبل نحو أسبوعين.

وقال إن العملية بدأت منذ صباح أمس الأحد الساعة السابعة صباحاً، حيث استمرينا بشفط التربة والصخور بواسطة جهاز “الكماشة “، الذي ابتكرته أنا وزميلي فراج العنزي خصصياً لانتشال الطفلة لمى الروقي.

وتابع: استمرينا بشفط التربة والصخور بواسطة جهاز آخر ابتكره أحد المتطوعين يدعى محمد عيد المسعودي، مشيراً إلى أن هناك جهازاً آخر ابتكره المتطوع هاني الشلهوب ساهم أيضاً، حتى رأينا جوارب الطفلة صباح أمس ثم اتضحت لنا إحدى قدميها بالكاميرات، ما دفعنا لتأمين جسد الطفلة خشية الانهيار بواسطة السنارات والخطافات.

وأردف: استمرينا في تثبت جسد الطفلة حتى وقت متأخر من مساء أمس الأحد ثم حدثت عملية انهيار للتربة، حيث تمكنا من انتشال جزء من جثتها، وكان ذلك في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وواصل: بعد الساعة الرابعة من فجر اليوم بقيت الفرق تعمل، ولم أحضر التفاصيل الأخرى، حيث قالوا لنا إن شركة أرامكو سوف تستلم الموقع ما دفعنا للانسحاب.

وأشار إلى أنه كان معهم متطوع أيضاً يدعى فندي معيض العنزي، إضافة لوجود أفراد وضابط الدفاع المدني.

اخبار انتشال جثة الطفلة لمي الروقي اليوم الاربعاء 7-3-1435 , اخبار لمي الروقي اليوم 8-1-2014

المعلم الاردني على الواتساب
اهم ما يهم المعلم حلول دورات اسئله امتحانات واختبارات
رابط الانضمام
https://chat.whatsapp.com/FEHHlWqij9dAy3u9EjT8Yp

المجموعة خاصة ومخفية للارقام

7 Replies to “اخبار انتشال جثة الطفلة لمي الروقي اليوم الاربعاء 7-3-1435 , اخبار لمي الروقي اليوم 8-1-2014”

  1. حسبي الله ونعم الوكيل فيكم اخر شي طلعتوها اشلا الطفله لمى الروقي وين مهارتهم وين تدريباتكم يالدفاع المدني وأي شركه هذي اللي تطلب مبالغ لجل انقاذ روح انسان الله لايوفقكم هي عندالله احسن منكم والله يجعلها في الجنه وشفيعه لوالديها من النار عظم الله اجركم يااهل لمى وجبرالله قلوبكم وقلوبنا

    1. معك حق أصلن الدفاع المدني مايعرف يشتغل قطعوا البنت بالشيول البنت يا حرام البنت تقطعة بالشيول وهم قاعدين يطالعون بالبئر

  2. حسبي الله عليكم يالدفاع المدني وعلى شركة ارامكو اي شركه هذي اللي تطلب مبالغ لجل تنقذ روح انسان واخرشي طلعتوها اشلا حسبي الله ونعم الوكيل هي عندالله احسن منكم وان شاءالله انها شفيعه لوالديها وجعل مثواك الجنه يالمي وعظم الله اجركم ياابو لمى وأم لمي اصبرو وتصبرو ان الله مع الصابرين انا لله وانا اليه راجعون

  3. انشالله وانا اليه راجعون الله ارحم عليها منا ومنكم الله يرحمها ويصبر أهلها ويجعل مثواها الجنه انشاالله وشفيعه لوالديها قدر الله ما شاء فعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *