شكاوى من عدم اعتراف السعودية بالمطعوم الصيني والصحة تدعو الراغبين بالسفر لمراجعتها

طالب مواطنون أردنيون وزارة الصحة بايجاد حلّ لمشكلة عدم اعتراف المملكة العربية السعودية بمطعوم سينوفارم، قائلين إن السلطات أعادتهم من المطار بعد اشتراط حجرهم لعدم اعترافها بالمطعوم الصيني.

كما طالبوا وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بمتابعة هذا الملف سيّما وأن هناك آلاف المواطنين المتضررين منه، مشيرين إلى أن كلفة الحجر لأسبوع تبلغ (1000) دينار.

وتساءلوا عن سبب عدم اعتراف السلطات السعودية بالمطعوم الصيني رغم أنه معتمد من منظمة الصحة العالمية والكثير من دول العالم، مشيرين إلى أنه لا توجد دولة في العالم تشترط لقاحا معين لدخول أراضيها.

ومن جانبه، أكد مدير برنامج التطعيم الوطني، الدكتور كامل أبو سل، أن آلاف الأردنيين يواجهون صعوبات في الدخول إلى الأراضي السعودية بسبب تلقيهم مطعوم سينوفارم الصيني، مشيرا إلى أن الوزارة خاطبت السلطات السعودية حول الموضوع ولم تتلقّ أي جواب.

وأضاف أبو سل إن السلطات السعودية خفّضت مدة الحجر لمن يرغب بدخول أراضيها ممن تلقّوا مطعوم “سينوفارم” من أسبوعين إلى أسبوع واحد.

ودعا المواطنين الراغبين بالسفر إلى السعودية لمراجعة الوزارة من أجل اعطائهم مطعوما آخر لحين حلّ المشكلة مع السلطات هناك، لافتا إلى أن بعض المواطنين عادوا من المطار وآخرون أجلوا سفرهم بسبب نوعية المطعوم الذي تلقّون


0 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *