جامعة الشرق الأوسط MEU تستحدث ثلاثة تخصصات بكالوريوس وتخصص دبلوم عالي

حصلت جامعة الشرق الأوسط على موافقة مجلس التعليم العالي/ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على استحداث تخصصات علمية وتكنولوجية حديثة تواكب التطور الرقمي ومتطلبات السوق المحلي والإقليمي، حيث تمت الموافقة على استحداث برامج البكالوريوس والدبلوم العالي في التخصصات التالية:

  1. تصميم المنتجات في كلية العمارة والتصميم، حيث يعدّ هذا التخصص الوحيد من نوعه في المملكة، وهو من التخصصات المطلوبة والملحة في السوق والصناعات الأردنية والعربية.
  2. هندسة الأنظمة الذكية في كلية الهندسة، يأتي هذا التخصص تلبية للحاجة الماسة إلى طرح برامج تكنولوجية حديثة تواكب الثورة الصناعية الرابعة، ولتعميق المعرفة في أسس تطوير وبرمجة الأنظمة الذكية.
  3. الترجمة التطبيقية في كلية الآداب والعلوم، ويمتاز هذا التخصص بالعديد من المزايا والخصائص الأكاديمية والعلمية التي تلبي كافة المتطلبات، إذ إنه يركز على تكنولوجيا الترجمة، مثل: الترجمة العملية، والترجمة الآلية، والترجمة المرئية والمسموعة، وبرامج ذاكرة الترجمة، ومعالجة اللغات الطبيعية، إضافة إلى الترجمة الفورية، والتتابعية، والترجمة المتخصصة، وترجمة المؤتمرات، وغيرها.
  4. الدبلوم العالي في التعلُّم الإلكترونيّ في كلية العلوم التربوية، ويهدف هذا البرنامج إلى توفير الإعداد التربويّ الإلكترونيّ لخريجي الكليات الجامعية في تخصصات: الدراسات الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والأحياء، والفيزياء، والكيمياء والدراسات الاجتماعية للراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس في المدارس، أو العمل في المعاهد التطبيقية التقنية، ومراكز التعلّم الإلكترونيّ في مؤسسات التعليم العالي.
    وقد أكَّد الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحوليّ، رئيس الجامعة، أنَّ استحداث هذه التخصصات الجديدة يأتي تحقيقاً للخطة الاستراتيجية لجامعة الشرق الأوسط وتطلّعاتها، مُعرِباً عن ثقته في أنْ تُلبِّيَ هذه التخصصات طموح الطلبة الجُدد، بناة المستقبل، في بناء مستقبلٍ علميٍّ وعمليٍّ مُشرِقٍ لهم.


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *