سقوط الصاروخ الصيني

لحظة سقوط الصاروخ الصيني مباشر…اين يسقط الصاروخ الصيني…رابط مسار الصاروخ الصيني لا يزال الترقب هو سيد الموقف فيما يتعلق بالمصير الخارج عن السيطرة لصاروخ “لونج مارش 5 بي” الصيني. تشير أحدث التقديرات إلى أنه قد يصادف يوم السبت أو الأحد، ويعود إلى الأرض، مع خطر الاصطدام بمنطقة مأهولة بالسكان. وقال وزير الدفاع الأمريكي، إن بلاده تتعقب مسار الصاروخ، نافيا نية واشنطن التدخل لإسقاط مخلفاته، وهو ما يكاد يكون من المستحيل التنبؤ بنقطة دخوله إلى الغلاف الجوي وبالتالي نقطة سقوطه.

عاجل :

وبحسب ما ورد سقطت بقايا صاروخ لونج مارش 5 بي في المحيط الهندي يوم الأحد – في وقت متأخر من ليلة السبت بتوقيت شرق الولايات المتحدة – بعد أن تم تتبع هبوطه غير المنضبط في جميع أنحاء العالم خلال الأسبوع الماضي.

قالت وكالة الفضاء الوطنية الصينية في منشور على موقع WeChat ، إن منطقة CZ-5B R / B تبلغ مساحتها 72.47 درجة شرقا وخط عرض 2.65 درجة شمالا ، غرب جزر المالديف في المحيط الهندي.

أكدت الصين، وفقًا للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين، أن معظم حطام صاروخ “لونج مارش 5 بي” الصيني، الخارج عن السيطرة ومن المتوقع أن يسقط في مكان مجهول على الأرض، سيتم حرقه عند دخوله. الغلاف الجوي ومن المستبعد جدًا أن يتسبب في أي ضرر.

من ناحية أخرى، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إنها تتعقب مسار الصاروخ الذي من المفترض أن يدخل الغلاف الجوي دون حسيب ولا رقيب نهاية الأسبوع الجاري، مع احتمال سقوطه في منطقة مأهولة بالسكان.

ذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية يوم الأربعاء أن حطام صاروخ “لونج مارش 5 بي”، الذي أرسل جزءًا من محطة فضائية محتملة إلى المدار الأسبوع الماضي، من المرجح أن يسقط في المياه الدولية، وسط مخاوف من أنه سيتسبب في أضرار عند إعادة تشغيله. – يدخل الغلاف الجوي. على الأرض.

المتابعة الأمريكية

من جهته قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن وزير الدفاع لويد أوستن “أُبلغ بالأمر ويعرف أن قيادة الفضاء تتعقب حرفيا هذا الحطام الصاروخي”.

أطلقت الصين يوم الخميس أول مكونات محطتها الفضائية (CSS) بصاروخ “لونج مارش 5 بي” (لونج مارش 5 بي). خلال الأيام القليلة المقبلة، سيسقط جسم هذا الصاروخ في مكان غير محدد.

وقال كيربي “إنه جسم الصاروخ تقريبًا، إذا فهمته بشكل صحيح. إنه سليم تقريبًا”، موضحًا أن عودة الصاروخ إلى الغلاف الجوي متوقعة “يوم السبت” تقريبًا.

بعد انفصال الوحدة الفضائية بالمحطة، بدأ الصاروخ بالدوران حول الكوكب في مسار غير منتظم، مع انحداره التدريجي، مما يجعل من المستحيل تقريبًا التنبؤ بنقطة دخوله إلى الغلاف الجوي وبالتالي نقطة سقوطه. قد يتفكك عند دخوله الغلاف الجوي، مخلفًا الحطام.

ولكن إذا ظل الصاروخ مكتملاً، فهناك احتمال كبير أن يسقط في البحر، لأن الماء يغطي سبعين بالمائة من سطح الأرض. لكن هذا غير مؤكد. يمكن أن تتحطم في منطقة مأهولة بالسكان أو على متن سفينة.

وردا على سؤال حول احتمال تدميرها إذا تعرضت مناطق مأهولة، قال متحدث باسم البنتاغون إن “من السابق لأوانه” قول ذلك.

وقال كيربي “نحن نراقبه ونتابعه عن كثب (…)، لكن من السابق لأوانه معرفة إلى أين سيذهب وما إذا كان هناك أي شيء يمكن القيام به”.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تفقد فيها الصين السيطرة على مركبة فضائية عند عودتها إلى الأرض. في أبريل 2018، تفكك مختبر الفضاء Tiangong-1 عند عودته إلى الغلاف الجوي بعد عامين من عدم نشاطه.

لحظة سقوط الصاروخ الصيني مباشر…اين يسقط الصاروخ الصيني…رابط مسار الصاروخ الصيني


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *