النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الملك من برلين: لا نؤمن بالتدخل العسكري في سوريا

  1. #1
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    268,295

    الملك من برلين: لا نؤمن بالتدخل العسكري في سوريا


    برلين - (بترا)- اجرى جلالة الملك عبد الله الثاني في برلين اليوم الثلاثاء مباحثات مع المستشارة الالمانية انجيلا ميركل تركزت على علاقات التعاون بين البلدين واليات تطويرها في مختلف الميادين بالاضافة الى جهود تحقيق السلام في الشرق الاوسط ومختلف التحديات التي تمر بها المنطقة.
    واكد جلالة الملك اهمية دور المانيا والاتحاد الاوروبي في العمل على تكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام من خلال احياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط عام1967 والتي تعيش بامن وسلام الى جانب اسرائيل وفق حل الدولتين.
    وعلى صعيد العلاقات بين البلدين، اكد جلالته والمستشارة ميركل الحرص المشترك على تطويرها والبناء عليها في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادية منها.
    كما اكد جلالته خلال المباحثات التي حضرها سمو الامير طلال بن محمد ووزير الخارجية ناصر جودة ومدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري والسفير الاردني في برلين مازن التل وعدد من كبار المسؤولين الالمان اهمية الدور الالماني في دعم البرامج التنموية في المملكة.
    وبحث جلالته مع ميركل التطورات والمستجدات التي تشهدها الساحة العربية، حيث اطلع جلالته ميريكل على اجندة الاصلاح الشامل في المملكة التي تستند الى ارضية صلبة وخارطة طريق واضحة، لافتا جلالته إلى أن الربيع العربي يشكل فرصة للمضي قدما في تحقيق الاصلاح.
    وفي مؤتمر صحافي مشترك عقب المباحثات قال جلالته " اشكرك السيدة ميريكل على حفاوة الاستقبال لقد اجرينا مباحثات بناءة للغاية اليوم حيال القضايا الثنائية والتطورات الاقليمية في الشرق الاوسط".
    وعبر جلالته عن تقديرالاردن عاليا للدور الذي تقوم به المانيا كجزء من اوروبا، معربا جلالته عن اعتزازه بما يربط الاردن من علاقات فريدة مع المانيا. وقال اننا متفقون حيال العديد من القضايا، كما اتفقنا على أن نبقى على تواصل وتنسيق مستمرين حيال التحديات في الشرق الاوسط.
    على المستوى الثنائي، قال جلالته يشجعني كثيرا مستوى التعاون والمشاريع الناجحة المشتركة ومثال على ذلك الجامعة الالمانية الاردنية التي اوضحت من اكثر المشاريع نجاحا في الاردن على مدى السنوات العشرة الماضية وآمل ان يتم البناء على هذا الانجاز.
    واضاف جلالته تحدثنا كذلك عن الربيع العربي والتطورات الخاصة بالاصلاح السياسي في الاردن، ونتطلع الى دعم المانيا لنا كحكومة وبرلمان ومساعدتنا في تحقيق هذا الاصلاح، خصوصا سبل الاستفادة من تجربة المانيا واوروبا في تشكيل الاحزاب السياسية. وقال جلالته ناقشنا ايضا ما يوفره الاردن للشركات الالمانية من فرص استثمارية كبيرة في مجالات التعدين والطاقة بما في ذلك الطاقة المتجددة والبنى التحتية وفي ضوء ما يتمتع به الاردن من استقرار وموارد بشرية، وكونه نقطة انطلاق نحو الدول الاخرى في المنطقة.
    واضاف جلالته كما بحثت مع المستشارة ميريكل عملية السلام وما يشكله عدم تحقيق تقدم فيها من زعزعة للاستقرار في المنطقة برمتها.
    واكد جلالة الملك اهمية استمرار تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية لتمكينها من استكمال البنى التحتية وتطوير الاقتصاد، داعيا جلالته اسرائيل الى الافراج عن العائدات الضريبية وتحويلها الى السلطة الفلسطينية خاصة ان هذا الامر سيساعد في استمرار فتح المستشفيات والمدارس وتلبية الاحتياجات الضرورية الاخرى للشعب الفلسطيني .
    وشدد جلالته على ضرورة ان توقف الحكومة الاسرئيلية النشاط الاستيطاني خصوصا في القدس الشرقية والذي يؤثر بشكل خاص على جهود جمع الفلسطينيين والاسرائيليين معا.
    وقال جلالته من صالح الاردن والمانيا العمل على اعادة الفلسطينيين والاسرائيليين الى طاولة السلام وسنعمل بالتنسيق مع الاوروبيين حول كيفية تحقيق ذلك.
    وقال جلالته "تحدثنا بايجاز عن الوضع في سوريا، حيث اكدنا على القرارات التي اتخذتها الجامعة العربية مؤخرا، ونحن في الاردن كطرف في الاجماع العربي لا نؤمن بالتدخل العسكري في سوريا ولكن مضاعفات ما يحدث هناك مقلقة خاصة على المستوى الانساني. وسيكون الاردن طرفا في اللجان الفنية التابعة للجامعة العربية حيال موقف الاردن بما يخص العقوبات الاقتصادية وكيف سيؤثر ذلك على المملكة".

    من جهة أخرى قال جلالته في رسالة وجهها اليوم الثلاثاء لرئيس لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني عبدو سلام ديالو بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني إن الفشل في الوصول إلى السلام سيشكل تهديدا للأمن والاستقرار الدوليين، وسيجر المنطقة إلى الهاوية ويدفع بها نحو المجهول.
    ولفت جلالته الى ان لجنة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني نجحت على مدى عقود طويلة، في الإبقاء على القضية الفلسطينية حية على الساحة الدولية، باعتبارها جوهر الصراع في منطقة الشرق الأوسط. وشدد جلالته، في هذا الصدد، على ان اللجنة برهنت على تفاعلها الكبير وقدرتها على توظيف الجهد والعمل الدوليين في الأمم المتحدة لدعم الشعب الفلسطيني وحقوقه في العديد من المجالات ومنها إدانة سياسات الاستيطان الإسرائيلية، وأعمال الحفريات تحت المسجد الأقصى المبارك، ومحاولات التهويد المستمرة للمناطق الفلسطينية، خصوصا في القدس الشرقية وإفراغها من سكانها العرب من مسلمين ومسيحيين.
    وأكد جلالته إن الدول العربية تحدثت بصوت واحد باسم السلام العادل والشامل، والقائم على حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والقابلة للحياة على أساس خطوط1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والذي يشكل السبيل الوحيد لإنهاء عقود طويلة من الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي. وقال إن هذا يستدعي شراكة صادقة من الجميع في جهود إحلال السلام وتحقيق الازدهار، كي ندفع بالفلسطينيين والإسرائيليين مجددا لإحياء المفاوضات والوصول إلى اتفاق نهائي يعالج جميع قضايا الوضع النهائي.
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة


    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  2. #2
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Wed Oct 2008
    الدولة
    jordan land
    العمر
    26
    المشاركات
    22,985
    [align=center][tabletext="width:70%;"][cell="filter:;"][align=center] الف شكر على نقل الخبر
    تحياتي [/align]
    [/cell][/tabletext][/align]

  3. #3
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    268,295
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة


    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

  4. #4
    عضو
    تاريخ التسجيل
    Wed Jun 2008
    الدولة
    صانعة رجال البواسل رجال الهيه المملكة الهاشمية
    المشاركات
    170,336





    شكرا لكل جديد يقدم
    دمتم بحفظ الله ورعـايتــــه...!!

    اختكم بالله





  5. #5
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Tue May 2009
    الدولة
    الرايه الهاشميه حفظها الله
    المشاركات
    268,295
    ليس من الصعب ان تصنع الف صديق فى سنة
    لكن من الصعب ان تصنع صديقا لألف سنة


    يكفيني فخرا انني ابن الرايه الهاشميه

المواضيع المتشابهه

  1. الذبح بالاسلام والمعجزة الالاهية في الذبح في الاسلام
    بواسطة عاشق الصحراء في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-10-2014, 02:12 PM
  2. إسرائيل تسمح بتسليح الأونروا في غزة
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 06-11-2010, 07:09 PM
  3. لغة برايل في مطاعم بيروت
    بواسطة محمد الدراوشه في المنتدى منتدى الاخبار العربية والمحلية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-10-2010, 08:22 PM
  4. فن قراءة العيون
    بواسطة مؤمن ابوعليم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 22-07-2010, 08:20 PM
  5. انا حزينه
    بواسطة اربداويه وافتخر في المنتدى عذب الاماكن والمشاعر
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 22-05-2009, 09:24 AM

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
معجبوا منتدي احباب الاردن على الفايسبوك